محليات

عودة قطارات المعرض للعمل بعد إصلاح عطل طارئ تعرضت له السكة

عادت القطارات المنطلقة بين محطة القدم ومحطة معرض دمشق الدولي الى عملها بنقل زوار المعرض في يومه الخامس بعد توقفها أمس بسبب خلل فني بسيط في جزء من السكة الحديدية.

وأكد مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نجيب الفارس أن سبب توقف القطارات أمس كسر جزء بسيط من السكة الحديدية دون مؤشر مسبق موضحا أن هذا الكسر يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى انزياح في السكة قد يصل إلى 5سم لكنه لا يشكل خطورة على سير القطارات إلا أن الشركة فضلت إصلاحه فورا حرصا على تحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة للمواطن.

ولفت الفارس إلى أن الورشات الفنية التابعة للمؤسسة تقوم قبل مرور القطارات بالكشف على الخط الحديدي بشكل دوري مبينا أن ذلك يتم من خلال أدوات مختصة بهذا الشأن أو من خلال العمال المنتشرين على مسار الخطوط بشكل دوري في الوقت الذي لا عمل للقطار على المسار حيث يقومون بصيانة كل مكونات السكة الحديدية.

ورافق رحلة اليوم من محطة القدم الى محطة المعرض كل من القائم باعمال سلطنة عمان في دمشق ووزراء النفط والثروة المعدنية والنقل والدولة لشؤون متابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي ومحافظ ريف دمشق وأمين فرع ريف دمشق للحزب.