الشريط الاخباريعربي

عون: الحريري يعيش ظروفا غامضة وملتبسة في الرياض

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون تأكيده أن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري يعيش ظروفا غامضة وملتبسة في الرياض منذ إعلان استقالته قبل نحو أسبوع مشيرا إلى أن ذلك هو موقف عدد من رؤءساء الدول الذين تناولوا هذا الموضوع خلال الأيام الماضية.

ونقلت رئاسة الجمهورية اللبنانية عن عون قوله أمام زواره اليوم “إن هذه الظروف وصلت إلى درجة الحد من حرية الحريري وفرض شروط على إقامته والتواصل معه حتى من أفراد عائلته”.

وأضاف عون “إن هذه المعطيات تجعل كل ما صدر وسيصدر عن الحريري من مواقف أو ما سينسب إليه موضع شك والتباس ولا يمكن الركون إليه أو اعتباره صادرا بملء إرادة رئيس الحكومة”.

وكان الحريري أعلن من الرياض وعبر قناة العربية الناطقة باسم النظام السعودي استقالته من رئاسة الحكومة بالتوازي مع شن هذا النظام حملة إعلامية عدائية ضد إيران وحزب الله.

وأعلنت المذيعة في قناة المستقبل التابعة للحريري بولا يعقوبيان أن الاخير اتصل بها لإجراء مقابلة تلفزيونية معها مساء اليوم مشيرة إلى أنها توجهت إلى الرياض بمفردها دون طاقم العمل متذرعة بضيق الوقت للتجهيز ولذلك ستتم الاستعانة بفريق من السعودية.

وأعرب العديد من الاحزاب والشخصيات السياسية اللبنانية عن اعتقادهم بأن النظام السعودى يحتجز الحريرى فى الرياض مطالبين اياه بالسماح له بالعودة الى بيروت وفك احتجازه.

وكان عون أبلغ القائم بأعمال النظام السعودى في لبنان وليد البخارى قبل يومين أن ملابسات استقالة الحريري والطريقة التي استقال بها “غير مقبولة” مطالبا بعودته إلى لبنان.