منوع

عيادة استشارية للتغذية في جمعية الانشاءات الخيرية بحمص

وجدت الشابة ميرا إدريس 20 عاماً من يجيبها عن تساؤلاتها الكثيرة ويمنحها حلولا لوزنها الزائد بعد تجربة عشرات الوصفات غير المجدية التي رأتها على الانترنت أو من خلال صديقاتها.

العيادة الاستشارية للتغذية التي أعلنت جمعية الانشاءات الخيرية بحمص افتتاحها مؤخراً وفرت فرصة لميرا كما بينت لسانا الصحية للحصول على استشارة خبير بعيدا عن المعلومات الخاطئة التي قد تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي.

مشرفة العيادة اختصاصية التغذية نجلاء خسرف قالت.. انها من خلال عملها متطوعة في الجمعية والاختصاص الذي تحمله وهو اجازة بالعلوم الصحية رغبت بتوفير ما تمتلكه من معلومات صحية وعلمية عبر عيادة متخصصة والمساهمة في نشر الوعي الصحي التغذوي في المجتمع.

وبينت خسرف أن العيادة توفر استشارات صحية مجانية ومتابعة حالات البدانة والنحافة اضافة الى تقديم حميات غذائية متوازنة للحوامل واليافعين ومتابعة نمو الاطفال وكشف حالات سوء التغذية لديهم وتحويلهم لمراكز متخصصة للعلاج.

مدير المشاريع في جمعية الانشاءات الخيرية بحمص الدكتور عبدالباسط الدروبي بين أن الجمعية تعمل من خلال عياداتها التخصصية على تقديم خدمة طبية متميزة ومجانية للمرضى من مختلف الشرائح العمرية.

وجمعية الانشاءات تأسست عام 2003 بقرار عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتعني بخدمة أهالي مدينة حمص وريفها من النواحي المادية والصحية والثقافية والاجتماعية.