علوم وتكنولوجيا

غوغل توسع Project Tango ليشمل الحاسبات اللوحية

تعمل شركة غوغل على توسعة “مشروع تانغو” Project Tango التابع لها والذي كشفت عنه في شهر شباط الماضي، ليشمل أجهزة الحاسب الشخصي.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة أن الشركة تعمل على تطوير حاسب لوحي بقياس 7 بوصة قادر على التقاط صور ثلاثية الأبعاد، كما أنها تخطط لإنتاج 4,000 نموذج تجريبي ابتداءً من الشهر القادم.

وستقوم الشركة بتزويد الحاسب اللوحي بكاميرتين خلفيتين، بالإضافة إلى مستشعرات لقياس العمق تعمل بالأشعة تحت الحمراء وبرمجيات متطورة قادرة على إعطاء المستخدم تصور ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به.

ويعد “مشروع تانغو” الذي يعمل على تطوير قسم “التقنيات والمشاريع المتطورة”Advanced Technology and Project  لدى جوجل، منصة للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد مصممة لاستخدام المستشعرات في تتبع الحركة ثم بناء خريطة بصرية للبيئة المحيطة عن طريق مسح ثلاثي الأبعاد.

وتعتقد غوغل بأن مجموعة المستشعرات هذه مع تقنيات التصور الحاسوبية المتقدمة، تفتح سبلًا جديدة لاستخدام “مشروع تانجو” في الملاحة داخل الأبنية بالإضافة إلى مجال الألعاب.

يُذكر أن المسؤول عن “مشروع تانغو”، هو عالم الحاسوب، جوني لي الذي عمل على تقنية مستشعر الألعاب “كينيكت” Kinect التابع لشركة مايكروسوفت وذلك قبل الانتقال إلى غوغل في عام 2011.