محليات

فرص عمل في معرض الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب الأول بحماة

انطلقت اليوم في فندق أفاميا بمدينة حماة فعاليات معرض الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب وفرص التوظيف الذي تقيمه مجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع الأمانة العامة لمحافظة حماة.

ويستهدف المعرض الذي تشارك فيه 25 جامعة ومؤسسة وشركة ويستمر ثلاثة أيام طلاب المرحلة الثانوية والجامعات الذين يرغبون في متابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات الحكومية والخاصة بهدف خلق فرص تعليم متنوعة للطلاب والتعريف بالتطورات العالمية على المستوى الأكاديمي والعلمي.

وبين زياد عربو رئيس غرفة صناعة حماة أن المعرض هو الأول من نوعه ويعد من أهم المحطات العلمية والتعليمية التخصصية في سورية والتي تضم كل الفعاليات والمؤسسات والجهات المعنية بهذا المجال مضيفا أن الغرفة طلبت من الصناعيين وأصحاب المعامل والمنشآت موافاتها بحاجتها من العاملين لتقوم بدور الوسيط مع طالبي العمل بما يسهم في الحد من مشكلة نقص العمالة ودعم الاقتصاد والإنتاج الوطني.

وأكد الدكتور محمد ظافر الكوكو رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بحماة أن المعرض يفسح المجال أمام الطلبة للتعرف على الفرص التعليمية المتاحة ويعطي أفقا أكبر لهم لاختيار المجال والجامعة التي سيتوجهون إليها كما أنه يمكن شريحة الطلبة والأساتذة المعنيين في التعليم العالي من الاطلاع على المستجدات التعليمية والعلمية وفرص التوظيف المتاحة والبرامج العلمية المقدمة من كل جامعة.

وأشار أيمن قضيماتي رئيس مركز الأيمن الدولي للعلوم السياحية في حماة إلى أن المعرض حافز لتعريف الفئات العمرية من الشباب بمهام المركز الذي يعمل على تأهيل كوادر إدارية في العلوم السياحية للمستويات الإدارية المتوسطة لرفد الجهات العامة بها.

وقال حيان مصطفى رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحماة إن “إقامة المعرض في حماة هو إنجاز بحد ذاته ولا سيما أنه يركز على الجوانب العلمية والتعليمية للجامعات السورية وخلق فرص التوظيف”.

وأشار الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في حماة إلى أن هدف المشاركة في المعرض تعريف الزوار بالخدمات التي تقدمها الجامعة وكلياتها حيث تم هذا العام افتتاح 3 كليات وهي طب الأسنان والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية إضافة إلى ثلاث كليات أخرى وهي الهندسة الكيميائية والبترولية والترجمة واللغات منوها بأهمية إطلاع الطلبة على واقع البنى التحتية للجامعة والتعريف بشروط القبول الجامعي للعام الدراسي 2017/2018 والتسهيلات التي ستقدمها الجامعة للطلبة ولا سيما المتعلقة منها بحسومات 100 بالمئة للطلبة الأوائل من محافظتي حمص وحماة إضافة إلى حسومات أخرى لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين وغيرها.

من جهته أكد مدير عام مجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية فراس عردوس أن الجامعات والجهات المشاركة في المعرض ستقدم عروضا مميزة للطلاب الراغبين بالدراسة فيها من جهة الحسومات خلال المعرض وما بعده وإمكانية التقسيط المريح وشروط التسجيل الميسرة والفورية وبمشاركة الأهل على أرض الواقع.

حضر افتتاح المعرض محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور محمد الحزوري محافظ حماة وقائد شرطة المحافظة وأعضاء قيادة فرع حماة للحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية ورسمية وعلمية وبحثية.