أخبار البعث

فرع الحزب بحماة يطالب بافتتاح مدارس لأبناء الشهداء وإحداث مشفى عمالي

تركزت مداخلات أعضاء فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال مؤتمرهم السنوي اليوم حول ضرورة مكافحة الفساد والهدر ومحاسبة تجار الأزمات وافتتاح مدارس لأبناء الشهداء في كل المحافظات.

كما دعوا إلى متابعة بناء السكن العمالي وتثبيت العمال المؤقتين وتأمين جبهات عمل لشركات القطاع الإنشائي وتعويض النقص الحاصل في اليد العاملة بالمطاحن والمخابز وإقامة مشفى عمالي بحماة وإعادة تشغيل وتطوير شركة الإطارات وإحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وإعفاء قروض الري الحديث من غرامات التأخير وزيادة مخصصات الثروة الحيوانية من الأعلاف.

وطالب الأعضاء أيضا برفع سعر القمح والشعير المورد إلى مؤسسة الحبوب وتشميل كل المحاصيل الزراعية بتعويضات صندوق الدعم الزراعي وتخفيض أسعار الأسمدة والمحروقات وتأمينها بوقت مبكر وإنشاء مطحنة ومركز لتجميع الأقطان في منطقة الغاب ومعمل للأعلاف بالمحافظة وإقامة مشاريع تنموية وإحداث منطقة صناعية وقسم للقثطرة القلبية في مشفى حماة الوطني وتحديث خطوط الإنتاج في شركة حديد حماة ومطحنة كفربهم ومعمل البصل بسلمية.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري الدكتور عبد الناصر الشفيع أهمية المداخلات المطروحة، داعيا إلى الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى وتقديم الدعم اللازم لهم لأن رعايتهم واجب أخلاقي ووطني وأقل ما يمكن تقديمه للذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن.

ولفت إلى أنه تم تأمين مادة السماد والبدء بتوزيعها على الفلاحين في منطقة الغاب على أن يتم توزيعها تباعا في باقي مناطق المحافظة كما يتم العمل على تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة المحروقات للموسم الزراعي الصيفي فضلا عن زيادة حصة حماة من الأعلاف كون هذه المحافظة تمتلك ثروة حيوانية كبيرة.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أهمية المؤتمرات كمحطات لتقييم ما سبق تنفيذه لافتا إلى أهمية العمل الميداني عبر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع لملامسة هموهم.