أخبار البعث

فرع الحسكة يحيي ذكرى التأسيس بندوة ومعرض وثائقي وتكريم

احتفاء بالذكرى السابعة والستين لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي أقامت قيادة فرع الحسكة للحزب حفل استقبال شاركت فيها كافة الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وخلال الندوة ألقى الرفيق خلف المهشم أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي كلمة بيّن فيها  أن حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي بعد مرور 76 عاما من البناء والتنمية الشاملة التي عمت كافة المجالات يستمر اليوم في نهج التطوير والتحديث بقيادة الأمين القطري للحزب الدكتور بشار حافظ الأسد هذا النهج الذي حاولوا بشتى الوسائل ضربه لإيقاف هذه المسيرة من خلال المؤامرة الكونية التي تشنها القوى الظلامية التي تريد إضعاف الدولة السورية وضرب دوره القومي في التصدي للمشاريع الصهيونية في المنطقة.

 وقال المهشم إن حزبنا بفضل قواعده وقياداته سيبقى قوي ولن تتمكن القوى الظلامية من ضرب مسيرته التقدمية في البناء وتعزيز الوحدة الوطنية ، وبفضل التفاف الجماهير حول قيادة الدكتور بشار الأسد وما يبذله إبطال حماة الديار كفيل بان نضرب كافة المؤامرات التي تحاول النيل من سوريا قيادتا وشعبا وستبقى سوريا صامدة قوية تتكسر على قلاعها كافة المشاريع الصهيونية.

وبهذه المناسبة أكد أمين فرع الحسكة للحزب على استمرار العمل وأن يتحلى الرفاق البعثيون بالإقدام والتضحية وان يكونوا قدوة حسنة في العمل لتحقيق أهداف حزبنا ونشر أفكاره ومبادئه بين صفوف الجماهير الكادحة كون حزبنا ليس للبعثيين فقط بل لكل الجماهير وأن نكون قيادات وقواعد في خدمة هذه الجماهير لإعادة الألق والدور الريادي لحزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي وأن نكون الجند الأوفياء لأمينه القطري سيادة الدكتور بشار الأسد كونه الضامن الوحيد لأمن واستقرار سوريا وباسم كافة أبناء أهالي محافظة الحسكة نطالب سيادته بالترشح لولاية دستورية جديدة كي يعبر بسوريا إلى بر الأمان .

ندوة عن تاريخ الحزب النضالي في سورية والحسكة:

وتخلل الاحتفالية ندوة فكرية سياسية تحدث عن ميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي للرفيقين جلال العابد ونوري مصطفى.

المحور الأول  تكلم فيه الباحث جلال العابد عن تاريخ الحزب النضالي منذ الجور والبدايات مرورا بثورة الثامن من آذار والحركة التصحيحية واستلام السيد الرئيس قيادة الحزب والدولة .

والمحور الثاني عن تاريخ الحزب في محافظة الحسكة من ذاكرة  الرفيق نوري مصطفى العباس

 سرد فيه المراحل التاريخية لنضال حزب البعث العربي الاشتراكي  في محافظة الحسكة ودوره الريادي والقيادي في كافة المراحل منوها الى ان ميلاد الحزب في تلك المرحلة كمنظمة قومية عربية سياسية اجتماعية شعبية بأهداف ومبادئ محددة كان رداً حقيقياً على نقائضها السائدة آنذاك ومؤشراً على الوعي القومي، و منذ انطلاقتها اعتبر الحزب أن واقع الفرقة والتشرذم والانقسام يمثل أهم التحديات التي تواجه أمتنا العربية إضافة إلى الاستعمار والتدخلات الأجنبية في أقطار الوطن العربي والتي تهدف إلى إنزال المزيد من التجزئة والضعف.

معرض وثائقي  عن تاريخ الحزب النضالي:

وعرض الباحث جلال العابد في صالة الفرع اكثر 100 صورة تضمنت وئائق منذ ولادة عصبة العمل القومي في لبنان 1933 حتى قيام ثورة الثامن من آذار المجيدة مرورا بالجذور والبدايات وحركة نصرة العراق وحركة البعث وحزب البعث العربي إضافة إلى موقف الحزب من قضية فلسطين والانقلابات العسكرية ودور الحزب في قيام الوحدة مع مصر 1958 .

تكريم البعثيين الأوائل :

وبهذه المناسبة كرمت قيادة فرع الحزب في المحافظة 76 رفيقا من البعثيين القدامى وأمناء الفرع السابقين وأعضاء قيادة الفرع السابقين  لما بذلوه من دور في قيادة العمل السياسي في المحافظة ولاستمرارهم في النضال وتثمين لجهودهم في خدمة العمل الحزبي.

 البعث ميديا ـ الحسكة ـ عبد الرحمن السيد