الشريط الاخباريمنظمات أهلية

فريق دمشق 2020 يقوم بتأهيل جسر السيد الرئيس بدمشق

اكتست منطقة جسر السيد الرئيس حلة جديدة على أيدي شباب متطوع آمن بدوره في بناء بلده وتجميله حيث يشارك على مدى أربعة أيام أكثر من 230 متطوعا في تنفيذ حملة هدفت لإزالة التلوث البصري عبر تلوين أعمدة الجسر والأطراف الممتدة على جانبيه وغرس شجيرات في هذه المنطقة ليكون ختامها تنظيف مجرى نهر بردى.

الحملة التي أطلقها “فريق دمشق 2020” الشبابي في 11 تشرين الأول الجاري بالتنسيق مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق وعدد من الشركات المساهمة كانت في إطار فعاليات يوم السياحة العالمي حيث أوضح زكريا أبو سمير أحد مؤسسي “مشروع دمشق 2020” ومدير العلاقات العامة أن “الحملة شارك فيها 230 متطوعا من الشباب الذين آمنوا بزرع بذرة لمشروع كبير يظهر وجه دمشق الحضاري ويشمل لاحقا كل المحافظات السورية وتضمنت تنظيف منطقة جسر السيد الرئيس إضافة لمجرى نهر بردى في المنطقة الممتدة من جسر السيد الرئيس إلى جسر فيكتوريا”.

المشارك فراس أشار إلى أن هذا العمل الذي شارك فيه كان نتيجة تضافر الجهود الحكومية والأهلية والمجموعات الشبابية التطوعية لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة وجمالية الأماكن العامة.

المتطوعة الشابة علياء بينت أهمية إقامة مثل هذه الحملات التطوعية لدورها في غرس ثقافة حماية البيئة والانطلاق من الذات لتحقيق شعار “النظافة مسؤولية الجميع”.