ثقافة وفن

فعاليات متنوعة ضمن اليوم الثاني لمهرجان السائح الصغير في اللاذقية

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان السائح الصغير المركزي الثالث الذي تقيمه وزارة السياحة ومنظمة طلائع البعث عروضا منوعة على مسرح المركز الثقافي العربي بعين البيضا في ريف اللاذقية.

وتم خلال الفعاليات زيارة متحف التراث الشعبي في عين البيضا اطلع خلالها الأطفال والمشاركون على أقسام المتحف مع شرح تفصيلي من الباحث برهان حيدر حول الأزياء الشعبية المعروضة والأدوات الزراعية والمنزلية بالإضافة إلى الأثاث.

أما العرض الفني على مسرح المركز الثقافي بعين البيضا فتضمن غناء إفراديا للطفل حمزة جمرك الرائد على مستوى سورية بالغناء وفقرة فنون شعبية لفرع طلائع درعا وفقرة فلكلور ورقص سماح لفرع طلائع حمص، بينما قدم فرع طلائع اللاذقية لوحة رياضية لوحدة العمرونية ولوحة استعراضية وطنية لوحدة برج إسلام.

وقال أمين فرع طلائع اللاذقية نبيل العبده: إن “مهرجان السائح الصغير فرصة للإطلاع على تراث المحافظات المشاركة كما يشكل لقاء وطنيا غنيا بالتاريخ والحضارة”.

بدوره ذكر عماد الحلاق عضو قيادة فرع طلائع حمص أن المهرجان جسد مظاهر الفرح والانتصار لسورية ونشر ثقافة المحبة والتسامح ضمن لقاء الأطفال من كل الجغرافيا السورية وتبادلا للخبرات والتجارب بين المشاركين.