عربي

فلسطين المحتلة.. عصابات المستوطنين تقتحم باحات المسجد الأقصى

اقتحمت عصابات المستوطنين الإسرائيليين مجدداً صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط تغطية وحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك جديد لحرمة المسجد وقدسيته.

وقال المختص في شؤون القدس جمال عمرو لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا.. إن “مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت منذ ساعات الصباح الباكر المسجد الأقصى وتجولت في أنحاء متفرقة من باحاته وتلقت شروحات وفق خرائط بحوزتهم حول خرافة الهيكل المزعوم” موضحا أن شرطة الاحتلال تنصب العديد من الكاميرات في ساحات الأقصى لمراقبة أي تحرك لطلبة العلم الفلسطينيين داخله.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لعمليات اقتحام وانتهاك من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة بهدف السيطرة الكاملة على المسجد.

في غضون ذلك واستمرارا لاستفزازاتها واعتداءاتها أقدمت عصابة أخرى من المستوطنين الإسرائيليين على الاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين وإحراق ثلاث سيارات في بلدة الجلزون القريبة من مدينة رام الله بالضفة الغربية وكتابة شعارات معادية للفلسطينيين على جدار أحد منازل الفلسطينيين بالبلدة.

واعتاد المستوطنون الصهاينة المتطرفون بدعم من شرطتهم ممارسات إرهابية ممنهجة بحق الفلسطينيين تقوم على مهاجمة أهداف وممتلكات فلسطينية.

وكانت منظمة الحق الفلسطينية غير الحكومية دعت مؤخرا الاتحاد الأوروبي وكل الدول إلى منع دخول مستوطنين إسرائيليين ارتكبوا مثل هذه الممارسات ضد فلسطينيين من دخول أراضي دوله.