أخبار البعث

في الذكرى الـ70 للجلاء.. البعث العربي التقدمي الأردني يهنىء الرئيس الأسد

 

هنأ حزب البعث العربي التقدمي (في الأردن) في رسالة وجهها إلى الرئيس الدكتور بشار الأسد، بمناسبة  الذكرى ألـ 70 لأعياد جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية، والتي تصادف غداً الأحد.

وفي ما يلي نص البرقية:

يسعدنا في القيادة المركزية لحزب البعث العربي التقدمي، وباسم جميع أعضاء الحزب قيادات فروع وكاتب متخصصة وكوادر وأعضاء التقدم اليكم وإلى الدولة الوطنية السورية من خلالكم وطنا وشعبا وجيشا ومقاومة شعبية وحكومة وقائداً، بالتهاني بأعياد جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية .

ونحن على يقين أن سورية بقيادتكم ستواصل نضالها لاستكمال مسيرة الاستقلال حتى تحرير آخر شبر من أرض الجولان وتطهير كل بقعة من رجس الإرهاب وتحرير الأرض العربية الفلسطينية المحتلة.

ولفتت برقية حزب البعث العربي التقدمي إلى أن استقلال سورية وطرد المستعمر الفرنسي تحقق بفضل دماء الشهداء، وبفضل قياداته الوطنية المناضلة أمثال : يوسف العظمة وسلطان الأطرش وصالح العلي وهنانو وغيرهم، الأمر الذي يحفز الهمم وبستدعي التصميم لتحقيق المشروع القومي العربي النهضوي.

وشدد الحزب في رسالته، التي تلقينا نسخة منها، على أن أن سورية العروبة وقلعة الأمة الحصينة ستتجاوز أزمتها الحالية منتصرة على الإرهاب والإرهابيين ومن يدعمهم، كما دحرت عبرالتاريخ كل الغزوات والاحتلالات .

وتوجه البعث التقدمي بالتحية إلى أرواح شهداء سورية بخاصة، والأمة العربية بعامة، الذين ضحوا بدمائهم من أجل الاستقلال وأهداف الأمة العربية في الوحدة والحرية والإشتراكية والتحرير والعزة والكرامة .