منظمات أهلية

في دورته الثانية…مهرجان الربيع الخيري بالسويداء لدعم الأيتام

أقامت مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية الدورة الثانية من مهرجان “الربيع” الخيري بالسويداء ويضم معرضا للأعمال التقليدية اليدوية والصناعات التراثية وذلك في صالة نقابة المهندسين الزراعيين بمدينة السويداء.

وأشار المشرف على المهرجان علاء مرشد إلى أن المهرجان يمثل مبادرة من قبل الفعاليات المشاركة للوقوف إلى جانب الشرائح الاجتماعية التي تضررت خلال الأزمة الراهنة بما يسهم في تكريس ثقافة العمل الخيري.

ولفت مرشد إلى أن المهرجان الذي انطلق السبت الماضي ويستمر لنهاية الاسبوع يشهد مشاركة واسعة من نحو 34 تاجرا وحرفيا ويحتوي على عدة أجنحة تضم تشكيلة واسعة من الأعمال اليدوية والصناعات التراثية والغذائية والإكسسوارات والألبسة والقرطاسية بالإضافة إلى المستحضرات الطبية والتجميلية.

وذكر مرشد أنه تم تخصيص ريع الدورة الأولى من المهرجان لدعم المسنين والمسنات في جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء وهذه الدورة سيعود ريعها لدعم الأيتام في الجمعية.

وتشير نائلة جربوع مسؤولة شركة للمستحضرات الطبية والتجميلية إلى حرصها على المشاركة في المهرجان الذي يوفر دعما لأصحاب الحرف الصغيرة التي تضررت خلال الحرب على سورية وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لعرض منتجاتهم وتسويق أعمالهم.

عمر أبو درهمين مسؤول شركة “هابي بالونز” لتنظيم الحفلات أن الفعالية تسعى لرسم البسمة على وجوه الايتام وغرس الأمل وحب الحياة في قلوبهم، داعيا إلى ضرورة الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات الخيرية وتوسيع الشريحة المستفيدة منها.

يشار إلى أن مهرجان “الربيع الخيري” أقيم في دورته الأولى لهذا العام في شهر آذار الماضي في برج الرويال بمدينة السويداء.