محليات

قاضي أمين يطلع على أعمال الصيانة في مطحنة الغزلانية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن الاعتداءات الإرهابية التي طالت المطاحن استهدفت لقمة عيش المواطن السوري ومستلزمات صموده.

وبين الوزير قاضي أمين خلال اطلاعه اليوم ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف على أعمال الصيانة في مطحنة الغزلانية بريف دمشق إثر استهدافها بعمل إرهابي أن الشركة العامة للمطاحن تقوم بتنظيم عقود مع شركات متخصصة من أجل تدعيم الإنشاءات المدنية للمطحنة وإعادة تأهيلها ميكانيكيا وكهربائيا وزيادة طاقة الإنتاج اليومي بأعلى المواصفات.

وأضاف قاضي أمين أن شدة الأعمال التخريبية التي طالت المطحنة تجعل أعمال التدعيم المدنية بحاجة إلى وقت أطول وأن المدة المتوقعة لإعادة المطحنة إلى العمل لن تقل عن 6 أشهر مبينا أن عمال المطحنة يؤدون جهودا استثنائية لإصلاح الأعطال وإعادة المطحنة إلى العمل.

ولفت الوزير إلى أن مادة الطحين متوفرة بشكل كاف حيث تم استيراد الكميات المطلوبة وأنها متوفرة في المخازن.

بدوره أشار محافظ ريف دمشق الى تقديم المحافظة كامل التسهيلات للورش والعمال لإعادة المطحنة إلى العمل بأسرع وقت ممكن فضلا عن إعادة تأهيل الطريق المؤدية إلى المطحنة حيث تم إنجاز طبقة الأساس تماما ويمكن الوصول إليها بمنأى عن الظروف الجوية والظروف المحيطة.

وأوضح مدير عام المطحنة جويد عامر أن المطحنة كانت تعمل بطاقة 450 طنا يوميا من خلال خطين إنتاجيين على مدار الساعة قبل استهدافها من المجموعات الإرهابية المسلحة مشيرا إلى أن إعادة تأهيل الخط الأول ميكانيكيا وصلت إلى نسبة جيدة وبانتظار تدعيم البناء والصيانة الخاصة بالإنارة والاستطاعة والتحكم.