الشريط الاخباريسلايدسورية

قتل مرتزقة سودانيين وتونسيين.. والجيش يلاحق الإرهابيين بدوما والقلمون

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في ريف دمشق وأردت العديد من الإرهابيين قتلى بعضهم من الجنسية السودانية والتونسية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واصلت تقدمها في عمق حي جوبر بعد أن سيطرت على كتل جديدة من الأبنية وقضت على من كان يتحصن داخلها من إرهابيين في حين لاحقت وحدات أخرى من الجيش أفراد تنظيمات إرهابية مسلحة في مزارع بلدة حوش الفارة التي احكم الجيش سيطرته عليها قبل يومين وفي مزارع الريحان وتل كردي على المحور الشمالي الشرقي من مدينة دوما وأوقعت العديد منهم قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم السوداني الفاضل سليمان.

كما أسفرت عملية مركزة لوحدة من الجيش في بلدة عربين عن مقتل إرهابيين مرتزقة وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة ومن بين القتلى هيثم بو القاسم الغرباني تونسي الجنسية.

وفي عمليات مماثلة دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين عند عقدة زملكا وبالتزامن سقط إرهابيون قتلى ومصابين شرق شركة شموط في حرستا.

وفي عمق الغوطة الشرقية تم تدمير أسلحة وذخيرة والقضاء على إرهابيين في مزارع بلدة القاسمية كما تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع بلدتي الزمانية ودير سلمان في منطقة النشابية وبالتزامن دارت اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين في محيط بلدة عين ترما نجم عنها مقتل وإصابة العديد منهم.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش إرهابيين في جرود بلدات المشرفة ورأس المعرة وعسال الورد في جبال القلمون ودمرت آليات لهم وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

كما دمرت وحدة من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في حي السلطانية بالزبداني في حين اشتبكت وحدة أخرى من الجيش مع إرهابيين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.