الشريط الاخباريسلايدسورية

قذائف إرهابية تستهدف الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية

منع إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المدنيين من الخروج عبر الممر الآمن المحدد في مخيم الوافدين بغية الاستمرار في احتجازهم لاتخاذهم دروعا بشرية.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية مخيم الوافدين بـ3 قذائف هاون وصاروخية الممر الآمن بعد مرور أقل من ساعة على بدء فترة التهدئة المحددة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية ظهراً وذلك في محاولة جديدة لدب الذعر بين نفوس المدنيين الراغبين في الخروج من الغوطة.

ومنذ بدء التهدئة يوم الثلاثاء الماضي استهدف الإرهابيين مسار الممر الأمن المحدد بالقذائف عدة مرات إضافة إلى استهدافها الأحياء السكنية بعشرات القذائف حيث سقطت خلال الأيام الستة الماضية 201 قذيفة على أحياء سكنية بريف دمشق و58 قذيفة على أحياء في دمشق.

وبدأت فترة التهدئة اليوم عند الساعة التاسعة صباحا لإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة وذلك بعد منع التنظيمات الإرهابية خلال الأيام الثلاثة الماضية خروج أي مدني.

وتنتظر عدداً من سيارات الإسعاف وسيارات النقل العامة منذ الساعة التاسعة صباحا أمام نقطة، وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة، اتخذت منذ الثلاثاء الماضي الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المدنيين فور خروجهم من الغوطة ونقلهم إلى مركز الاقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق المجهز مسبقاً بكل الخدمات الأساسية.