رياضة

قمة تكسير العظام .. أتلتيكو مدريد يستضيف تشيلسي

يستضيف أتليتكو مدريد الإسباني في معقله “فيسينتي كالدرون” اليوم الثلاثاء نادي تشيلسي الإنكليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

التقى الفريقان في ثلاث مواجهات أبرزت التكافؤ بينهما، كانت الأولى يوم 21 تشرين الأول 2009 في لندن وانتهت بفوز كبير لتشيلسي بأربعة أهداف دون رد.

دار اللقاء الثاني بين أتليتكو والـ”بلوز” يوم 3 تشرين الأول 2009 في إسبانيا وانتهى بالتعادل بنتيجة 2-2.

أما المواجهة الأخيرة فكانت تحت عنوان الـ”سوبر” الأوروبية، دك فيها أبناء العاصمة مدريد الفريق القادم من لندن بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

يبدو أن المواجهة ستكون متكافئة خاصة أن أتليتكو سجل في شباك الفريق الإنكليزي 6 أهداف واستقبلت حصونه 7 أهداف، أما تشيلسي فقد دوّن 7 أهداف في شباك الفريق الإسباني واستقبلت شباكه 6 أهداف.

خاض أتليتكو مدريد 21 مباراة أمام الأندية الإنكليزية، حقق خلالها 8 انتصارات و8 تعادلات و5 هزائم، وتمكن من تسجيل 30 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 27 هدفاً.

يبدو أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المنتشي بانتصاراته هذا الموسم واحتلاله مركز الصدارة في الـ”ليغا” الإسبانية بعد أن تمكن في الجولة الرابعة والثلاثين من الفوز على ضيفه إلتشي بهدفين دون رد ليصل للنقطة 85، جاهز لمقارعة أبناء لندن خاصة أن الفريق في أفضل حالاته.

في الجهة المقابلة لعب نادي تشيلسي الإنكليزي 32 مباراة أمام الأندية الإسبانية، حقق خلالها 14 فوزاً و11 تعادلاً و7 هزائم وتمكن خط هجومه من تدوين 51 هدفاً، فيما استقبلت حصونه 39 هدفاً.

يحاول أبناء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثأر من أتليتكو، الذي انتزع منهم لقب السوبر الأوروبية عام 2012.