رياضة

قمة من العيار الثقيل.. ريال مدريد يستضيف بايرن ميونخ

يشهد ملعب سانياغو برنابيو مساء اليوم الأربعاء لقاء الأبطال عندما يستقبل نادي ريال مدريد الاسباني ضيفه وحامل اللقب نادي بايرن ميونخ في ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

يدخل النادي الاسباني اللقاء وهو في المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي نظراً لعدم خوضه الجولة الماضية من لليغا مما سمح لبرشلونة في الصعود إلى المركز الثاني بعد الفوز الصعب على اتلتيك بلباو .

كما يأتي النادي الملكي إلى هذا اللقاء بعد تتويجه بلقب كأس الملك الاسباني بفوزه في المباراة النهائية على غريمه نادي برشلونة بهدفين مقابل هدف بفضل هدف الويلزي غاريث بيل الذي جاء في أواخر المباراة .

ووصلت كتيبة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إلى هذا الدور بعد أن ثأرت من نادي بروسيا دورتموند الألماني بفوزها عليه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء قبل أن تعرف طعم الهزيمة في السيغنال ايدونا بارك ولكن فارق الأهداف صبت لصالح النادي الملكي ، كما واجه نادي شالكة الألماني أيضا في دور الستة عشر .

وتحوم الشكوك في هذا اللقاء حول مشاركة افضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهداف دوري الأبطال برصيد  14 هدفاً بداعي الإصابة .

وفي الطرف الأخر يدخل حامل اللقب النادي البافاري بعد آن تخطى نادي الارسنال في دور الستة عشر قبل ان يزيح من طريقه نادي انجليزي أخر وهو مانشستر يونايتد بفوزه عليه في اليانز ارينا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وتأتي كتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا بعد أن حقق لقب البوندسليغا منذ فترة ليست بالقصيرة ويأمل في تحقيق اللقب الثاني له في دوري الأبطال مع نادي غير برشلونة ، ويأتي من فوز صعب في الدوري على مضيفه نادي اينتراخت براونشفيغ بهدفين مقابل لاشيء .