دولي

قوات الإنزال الجوي الروسية تبدأ تدريباتها في القرم

أعلن قائد قوات الإنزال الجوي الروسية الفريق أول أندريه سيرديوكوف أن مشاريع مراكز القيادة مع الرماية بالذخيرة الحية انطلقت اليوم في ميدان تدريب “أوبوك” القرم، وفقا لخطة التدريب القتالي لقوات الإنزال الجوي وبمشاركة أسطول البحر الأسود والقوات الجوية الفضائية الروسية.

وقال سيرديوكوف، بصفته القائد العام للمناورات إنه ولأول مرة في تاريخ الجيش الروسي، يحصل أن تستنفر في إطار تدريبات قوات الإنزال 3 من تشكيلاتنا ويتم نقلها جزئياً إلى القرم مع عتادها الكامل وتقنياتها، حيث يشارك في التدريبات بميدان “أوبوك” أكثر من 2.5 ألف مظلي و600 قطعة من التقنيات العسكرية”.

وأضاف الجنرال بأن القوات المحمولة جوا تتدرب على قضايا الإعداد وإجراء العمليات القتالية “ضمن قوام تشكيل لقوات الرد السريع ضد الجماعات المسلحة غير القانونية وقوات نظامية لعدو مفترض”.

حيث تعود أهمية إجراء التدريبات العسكرية في مثل هذه الصيغة، وفي ميدان التدريب في القرم الذي يعتبر جديدا بالنسبة لقوات الإنزال الجوي الروسية في الدرجة الأولى، إلى “ارتفاع التهديد الإرهابي، فضلا عن مجموعة واسعة من استخدام القوات المحمولة جوا، كقوات رد سريع لحل الأزمات في مناطق مختلفة من العالم”.