الشريط الاخباريدولي

كاتب تركي: الإسلام السياسي بدأ ينهار في تركيا

رأى الكاتب الصحفي التركي ارتوغرول اوزكوك أن الإسلام السياسي بدأ ينهار في تركيا مكذبا ادعاءات حكومة حزب العدالة والتنمية ومساعيها لتنشئة “جيل متدين” إذ إن هذه المقولة كانت “خدعة” وهدفها كان تنشئة “جيل حاقد” حسب قوله.

وقال الكاتب في مقال بصحيفة حريت التركية “إن حكومة حزب العدالة والتنمية “المتدينة” كشفت عن وجهها الحقيقي قبل أن تنشئ جيلا متدينا جديدا حيث يتصارع أعضاء الحكومة فيما بينهم دون قواعد وأخلاق ومبدأ مدعين أنهم تربوا على القيم الدينية ويهدفون الى تنشئة جيل جديد ولكن همهم ليس تنشئة الجيل الجديد بل جيل يشبههم”.

وأشار الكاتب إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية أضافت كلمة “الإسلام” إلى “السياسة” في حين هي أساءت إلى السياسة والإسلام وارتكبت أكبر جريمة ضد الإسلام وقضت على الديمقراطية. وتابع الكاتب ساخرا “إن هذه الحكومة أضافت كلمة “المتقدمة” إلى “الديمقراطية” ولكنها سارت إلى الوراء وليس إلى الأمام ودمرت الإسلام عبر سياستها”.

ورأى الكاتب أن الإسلام السياسي بدأ ينهار في تركيا وأن حكومة حزب العدالة والتنمية تآمرت على الديمقراطية من خلال إضافة الصفات إليها وملايين الدولارات مجهولة المصدر والوجهة والانتهاكات والحرب غير الوجدانية وغير الأخلاقية.

وتساءل الكاتب هل هذا هو المستقبل الذي وعدت به حكومة حزب العدالة والتنمية الجيل الجديد تحت غطاء التدين مختتما بالقول إن هذه الحكومة عليها أن تأخذ الدروس من مؤسسي الجمهورية الذين وجهت الافتراءات والإهانات لهم وحاولت إزالتهم من التاريخ خلال السنوات العشر الماضية.

 

البعث ميديا – سانا