الشريط الاخباريسورية

كمينين في ريف تدمر.. مقتل إرهابيين والقبض على آخرين

قضت مجموعات المهام الخاصة على إرهابيين من “داعش” وألقت القبض على 7 آخرين، مصادرة كمية من المواد المخدرة وآليتين ومحطة اتصال وبنادق آلية ورشاشا وذخائر أمريكية الصنع، وذلك في كمين مزدوج بريف منطقة تدمر بحمص.

مصدر في الجهات المختصة ذكر أنه بناء على معلومات استخباراتية ومراقبة دقيقة لمحاور تسلل الإرهابيين، نفذت مجموعة من عناصر المهام الخاصة كمينا غرب مدينة تدمر، بنحو 30 كم، في منطقة جبل الأبتر لمجموعة إرهابية من “داعش”، تقلها دراجات نارية قادمة من منطقة التنف باتجاه البيارات الغربية لتدمر، متجهة عبر محور سد وادي أبيض التوينان إلى الرقة.

ولفت إلى أن عناصر الكمين اشتبكوا مع الإرهابيين وتمكنوا من قتل اثنين منهم وإلقاء القبض على اثنين آخرين، ومصادرة أسلحتهم وست دراجات نارية نوع بارت في حين لاذ باقي أفراد المجموعة الإرهابية بالفرار.

كما أشار المصدر إلى أن كمينا آخر نفذته مجموعة من المهام الخاصة في منطقة الفروع جنوب شرق مدينة تدمر، بـ 70 كم، تمكنت خلاله من القبض على 5 إرهابيين من “داعش”، ومصادرة أسلحتهم و10 دراجات نارية و146 قطعة من مادة الحشيش و14 كيسا من الحبوب المخدرة نوع كبتاغون فيها نحو 10 آلاف حبة.

العملية أدت أيضا، وفقا للمصدر، إلى مصادرة سيارتي بيك آب من نوع تويوتا لاندكروزر الأولى تحمل محطة اتصال، والثانية مركب عليها رشاش أمريكي وبنادق آلية أمريكية الصنع نوع “ام 16” مع 6 صناديق ذخيرة.