دولي

كوريا الجنوبية تعثر على طائرات بدون طيار في أراضيها

قالت وسائل الإعلام التابعة لكوريا الجنوبية أن طائرة ثالثة من دون طيار سقطت في أراضيها، وأوضحت الوسائل أن الطائرات الثالث مشبته بكونهم من كوريا الشمالية.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى أن  السكان المحليين عثروا على طائرة من دون طيار في منطقة جبلية بالقرب من مدينة سامتشيوك على بعد 290 كيلومترا من سيئول، مضيفة أن هيكلها ومظهرها يتفق بشكل كامل مع الطائرتين من دون طيار اللتين عثر عليهما سابقا.

وكانت حكومة كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق من هذا اليوم أن الطائرات من دون طيار التي تصنعها كوريا الشمالية قادرة على إصابة أهداف في أراضي كوريا الجنوبية.

وجاء في بيان للحكومة: «لأول مرة تم عرض هذه الطائرات المستخدمة حاليا في الجيش الكوري الشمالي أثناء مناورات العام الماضي. وتستطيع هذه الطائرات التي يبلغ مدى تحليقها 800 كيلومترا أن تصيب أهداف رئيسية للقوات المسلحة الجنوبية».

بدوره قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين إن بيونغ يانغ قادرة على إنتاج الطائرات الضاربة الأكثر تطورا من دون الطيار.

وتم العثور في طائرتين أخريين من دون طيار في بلدة باجو الحدودية وفي جزيرة بيكريونغ الواقعة بالقرب من خط الحدود الشمالي المائي في البحر الأصفر (الغربي) نهاية آذار الماضي وأوائل نيسان.