محليات

لأخبار وتقارير أكثر رشاقة..دورة تدريبية للصحفيين بالسويداء

تمحورت ورشة العمل التدريبية التي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم للعاملين بالمؤسسات الإعلامية في السويداء حول إعداد التقارير والأخبار المحلية بما يلبي احتياجات الجمهور الإعلامي وملامسة واقعه.
وأشار مدير الإعلام التنموي بالوزارة عمار غزالي إلى أن الورشة جاءت ضمن خطة المديرية لبناء قدرات الإعلاميين وتطوير مهاراتهم وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بينهم وإطلاعهم على المستجدات لمواكبة التطورات بالعمل الإعلامي وتعريفهم بكيفية إيصال الرسالة الإعلامية بطريقة سلسة وتحقق الغاية منها مع استخدام أساليب أكثر مرونة لطرحها.
وتطرق عضو الهيئة التدريسية في كلية الإعلام بجامعة دمشق الدكتور عربي المصري خلال الورشة إلى كيفية تقديم الخدمة الإعلامية والخطوات المناسبة للتغطيات لتتناسب واحتياجات المتلقي لها ومواجهة ظروف المنافسة مع اتساع مساحة الإعلام، لافتا إلى أهمية تغلب الإعلامي على صعوبات وواقع العمل ضمن المؤسسات الإعلامية لإيصال رسالة قريبة من الناس وواقعهم.
ودعا المصري إلى الخروج من النمطية في تغطية الأحداث الرسمية عبر توظيفها في إطار الخبر الشعبي الذي يجعلها مقبولة لدى الجمهور، والاستناد إلى مجموعة من الأدوات المرتكزة إلى عناصر تلامس الواقع والتخصص في اختيار النماذج والاقتباسات.
شارك بالورشة التي استضافها معهد الإعداد الفلاحي صحفيون من سانا والمركز الإذاعي والتلفزيوني وقناة الإخبارية السورية وصحف تشرين والثورة والبعث وإذاعتي الكرمة والريان.