الشريط الاخباريدولي

لافروف: الخارجية الروسية والأمريكية اتفقتا على العمل لمحاربة تنظيم داعش

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أهمية العمل بين جميع دول العالم بعيدا عن التكتلات للحفاظ على الأمن الدولي والتنمية المستدامة، مبيناً أنه تم الاتفاق بين روسيا وحكومات منظمة “آسيان” على تشكيل مجموعة عمل لتعزيز آفاق التعاون المشترك في كل المجالات ولا سيما التعاون الاستثماري والتبادل الثقافي.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الماليزية على هامش الدورة الـ 48 لمؤتمر وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” أنه أجرى أكثر من عشرة لقاءات ثنائية مهمة في كوالالمبور احدها مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري وبحث معه المشاكل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح لافروف أنه استكمل مع كيري المحادثات التي تم البدء بها في قطر وتم الاتفاق على أن تنظيم داعش الإرهابي يمثل تهديدا وشرا أساسيا يجب توحيد الجهود لمحاربته بالسرعة والفعالية القصوى.

وقال لافروف: ليس لدينا نهج محدد حول طريقة فعل ذلك ولا سيما مع وجود خلافات بما في ذلك بين المجموعات المسلحة في سورية، مشيراً إلى أنه سيتم بحث الأمر في المحادثات القادمة مع كيري معلنا أن وزارتي الخارجية في روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على العمل لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي وفقا لإمكانياتهما ومبادرتهما المشتركة.