الشريط الاخباريعربي

لبنان.. ضبط إرهابيين فارين من يبرود على الحدود السورية

تمكنت قوات الجيش اللبناني من اعتراض سيارة تقل إرهابيين مسلحين في منطقة عرسال شمال شرق لبنان على الحدود السورية اللبنانية وأطلق النار عليها لعدم امتثالها لأوامر أحد الحواجز في أعقاب تحركات لعناصر المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة وفقا لمعلومات أمنية لبنانية.

ووفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي قالت: إن «الجيش اللبناني أطلق النار على سيارة شاحنة صغيرة في وادي الرعيان بجرود عرسال وأصابها بطلقات عدة بعدما لم يمتثل من في داخلها لأوامر الحاجز».

وقالت معلومات أمنية إن الجيش اللبناني تمكن من إلقاء القبض على 5 إرهابيين في السيارة بحوزتهم ذخائر حربية وأسلحة.

وكانت ترددت أنباء عن وصول 24 جريحا جديدا و6 قتلى من الإرهابيين في مدينة يبرود إلى المستشفيات الميدانية في عرسال وتشير المعلومات إلى أن هناك جرحى بأعداد كبيرة ينتظرون على المعابر.

كما ذكرت مصادر أمنية لبنانية وجود تحركات لعناصر المجموعات الإرهابية المسلحة من وإلى عرسال.

وقالت وسائل إعلام محلية لبنانية “إن أعدادا من الإرهابيين الفارين من يبرود بريف دمشق دخلوا إلى مخيمات المهجرين في وادى حميد”.

ويأتي ذلك في أعقاب السيطرة الكاملة لقوات الجيش العربي السوري اليوم على يبرود والانهيار الكبير في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة.

بدورها أشارت وسائل إعلام لبنانية أخرى إلى أن أعدادا كبيرة من الإرهابيين الفارين من يبرود شوهدوا صباح اليوم في جرود عرسال مبينة أن هؤلاء تمركزوا في الجرود المقابلة لعرسال مع أعداد كبيرة من الإرهابيين المسلحين من البلدة المذكورة.

يذكر أن الجيش اللبناني أغلق مؤخرا عددا من المعابر غير الشرعية على الحدود بين لبنان وسورية حيث تشهد مثل هذه المعابر عمليات تسلل لأفراد وتهريب على نطاق واسع تشمل إرهابيين وأسلحة وذخائر.

وكانت هذه المعابر وخاصة تلك التي تمر بالقرب من عرسال طريقا للسيارات المفخخة التي استهدفت لبنان كما شكلت معابر لتسلل الإرهابيين إلى سورية بغطاء من بعض القوى السياسية اللبنانية داخل فريق 14 آذار وخاصة تيار المستقبل التابع للسعودية.