الشريط الاخباريسلايدعربي

لبنان: كشف هوية منفذي التفجيرين الإرهابيين في بئر حسن

تمكنت السلطات اللبنانية من التعرف على هوية الانتحاريين اللذين نفذا التفجيرين الإرهابيين قرب السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن الجناح جنوب بيروت الثلاثاء الماضي وراح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى.

وأكد القاضي صقر صقر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية أمس أنه تم التعرف على هوية أحد الانتحاريين اللذين نفذا الاعتداء على السفارة الإيرانية في بيروت إثر إجراء فحوصات الحمض الريبي النووي للمدعو عدنان أبو ضهر حيث «أظهر فحص الحمض النووي تطابقا مع الأشلاء التى وجدت فى مكان الانفجار والعائدة لولده الإرهابي معين أبو ضهر أحد الانتحاريين»، مشيراً إلى أن التحقيقات متواصلة بإشرافه توصلاً إلى كشف كل الملابسات.

وفي وقت لاحق ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الانتحاري الثاني الذي قام بعملية التفجير أمام السفارة الايرانية هو “عدنان.أ” وهو فلسطيني الجنسية.

من جهتها نقلت قناة “المنار” عن مصدر أمني لبناني معلومات تفيد بأن الانتحاري الثاني هو عدنان موسى المحمد فلسطيني من مخيم عين الحلوة مقيم في العاقبية وهو من مجموعة الإرهابي أحمد الأسير.

وكانت وسائل اعلام لبنانية أشارت أمس الأول إلى أن نتائج التحقيقات أظهرت أن أحد الانتحاريين اللذين نفذا التفجيرين الإرهابيين قرب السفارة الايرانية هو من مدينة صيدا وكان من المقربين من الإرهابي أحمد الاسير وسبق له أن توجه إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة.