line1الشريط الاخباريمحليات

لتمويلها الإرهاب.. إلغاء تراخيص 3 شركات صناعية

ألغت وزارة الصناعة تراخيص سجلات صناعية لـ3 شركات ثبت تورطها في علاقات مشبوهة مع المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف دمشق.

ويأتي هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات من بينها قرارات الحجز الاحتياطي التي اتخذتها الحكومة بحق عدد من رجال الأعمال لدعمهم  الإرهاب بحق الشعب السوري  سواء بالمال أو السلاح.

ويتضمن القرار الذي وقعه وزير الصناعة مؤخراً إلغاء تراخيص السجلات الصناعية لثلاث شركات مقرها في ريف دمشق، وهذه الشركات حسب ما هو مبين في القرار عائدة لشخص واحد، إذ تتشابه الأنشطة الصناعية التي تقوم بها وهي معظمها صناعات غذائية تتوزع بين طحن وتكرير الملح وإنتاج الكونسروة.

ووفقا لصحيفة “الوطن” السورية، يبين القرار أن الشركات الصناعية التي ألغيت تراخيص سجلاتها هي ثلاث شركات تمول المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة دوما بريف دمشق، وهذه الشركات هي شركة “الراشد” الغذائية وتعمل في مجال تكرير ملح الطعام المبلور بطريقة الحل الكامل، وهذه الشركة حاصلة على سجلها الصناعي منذ عام 2005 ومقرها مفرق حفير التحتا، كذلك شركة “راشد /زنوبيا” لتكرير وتصنيع الملح، وتعمل في مجال طحن وتكرير الملح وهي حاصلة على ترخيص سجلها الصناعي منذ عام 1993، والشركة الثالثة هي شركة “كريستال” لصناعة الكونسروة لصاحبها أحمد بن حامد راشد الذي تكرر اسمه كصاحب تراخيص السجلات الصناعية للشركتين الأولى والثانية.