line1محليات

للمرة الثانية في ميلانو.. «كنوز الآثار السورية» في معرض ضوئي

افتتحت وزارة السياحة معرضا للصور الضوئية ضمن فعالية السياحي السوري، الذي تطلقه الوزارة للمرة الثانية في مدينة ميلانو الايطالية بالتعاون مع الجالية السورية في إيطاليا ومنظمة سوليدو الايطالية ومنظمة برانكو المحلية.

وتضمنت الفعالية ندوة بعنوان “سورية حرية أم إرهاب” حيث افتتح الندوة الصحفي فرانشيسكو بورغونوفا بعرض واقعي لما تتعرض له سورية من إرهاب ممنهج، وعرض إحصائيات لما خلفه الإرهاب من دمار لمواقع أثرية وسياحية.

كما تحدثت عضو مجلس الشعب السوري الدكتورة ماريا سعادة “بحسب مصادر في الوزارة” بتفصيل عن ضرورة محاربة الإرهاب والفكر الإرهابي وخطورته على العالم، وشارك في الندوة أيضا ألبيرتو بالادينو ممثل منظمة سوليدو، وستيفانو بافيذي ممثل منظمة برانكو، والدكتور جمال أبو عباس ممثل الجالية السورية في ايطاليا.

وتشير المصادر بأنه تم خلال الندوة التعريف لأول مرة بمبادرة أنتمي التي أطلقتها وزارة السياحة لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية، والمساهمة في إعمار التراث الحضاري والتاريخي لسورية الذي ينتمي إلى التراث العالمي أجمع.

يشار إلى أن فعالية يوم سياحي سوري متواصلة حول العالم بالتعاون والتنسيق مع أبناء الجالية السورية، بهدف تعزيز التواصل ووفاءً للوطن الأم سورية.

البعث ميديا- خاص