الشريط الاخباريسورية

لليوم الأربعين.. سلطات الإحتلال تمنع زيارة المناضل صدقي المقت

منعت سلطات الكيان الصهيوني اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي المقت في السجن والذي يواصل إضرابه عن الطعام في إطار معركة الحرية والكرامة لليوم الأربعين.

وفي اتصال هاتفي لشقيقة الأسير المقت نهال المقت مع مراسل سانا بالقنيطرة أكدت أن “سلطات سجون الاحتلال العنصرية منعت اللجنة الدولية الصليب الأحمر من زيارة شقيقها في السجن بشكل خاص تحت ذرائع وحجج واهية وتعمد واضح لمنع تسرب أي معلومات أو أخبار عن وضعه الصحي خاصة”.

وأشارت شقيقة الأسير المقت إلى أن مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مستعمرة تل أبيب في فلسطين المحتلة كان وعدهم بأنه سيزور الأسير صدقي المقت في السجن ولكنه لم يقم بذلك رغم زيارته للسجن المعتقل فيه ولقائه عددا من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وبينت شقيقة المقت أن ردود مندوب اللجنة عليهم لعدم قيامه بزيارة صدقي المقت “غير مقنعة و غير مطمئنة وتصب في خانة الانصياع لرغبة سلطات السجون الإسرائيلية”.

وأكدت نهال المقت أن سلطات الاحتلال أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار في عدد من المشافي بعد ورود معلومات عن تدهور الأوضاع الصحية لعشرات الأسرى والمعتقلين الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الأربعين.

وطالبت نهال المقت باسم أهالي الجولان السوري المحتل منظمات المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص اللجنة الدولية للصليب الأحمر بممارسة دورها الإنساني والقانوني بالضغط على سلطات السجون الإسرائيلية للسماح لهم بزيارته في السجن والاطمئنان على صحته.