علوم وتكنولوجيا

لهاتفك المحمول.. 3 تطبيقات تسهل تصفح الإنترنت

وفرت شبكة الإنترنت فوائد كثيرة، لكن تجربة التصفح والتنقل داخل الشبكة العنكبوتية حتى الآن لا تعتبر تجربة مثالية، إذ أنه لا تزال هناك الكثير من المشاكل التي تسبب للمستخدمين القلق والإحباط مثل كلمات المرور والبرمجيات الخبيثة وبرامج التتبع الضارة، وبطء عمليات التصفح أو حتى صعوبتها، بحسب موقع “standardmedia” المختص في أخبار التقنية.

وتتمثل الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في تطبيق “Smart Kit 360” أنه يجمع 32 تطبيقا صغيرا من التطبيقات الأكثر انتشارا على الإنترنت في مكان واحد، مما يوفر المساحة وصخب العثور على التطبيق بمفرده، وسواء كانت آلة حاسبة أو محولا للعملات أو مترجما، فمن المرجح أن يكون التطبيق هو الحل لكل ذلك.

ويهدف تطبيق “Cake Browser” إلى إحداث ثورة في تجربة البحث على الإنترنت ويسهل التطبيق على الأشخاص القيام بعمليات البحث عبرالإنترنت، وما يفعله التطبيق بسيط للغاية ولكنه، في نفس الوقت، مفيد للغاية، إذ أنه بمجرد الدخول والبحث عن كلمة رئيسية على محرك البحث المفضل لديك، يقوم Cake Browser باختيار هذه المعلومات ويفتح العديد من علامات التبويب لمواقع الويب التي تتطابق لديها كلمتك الرئيسية، ويعني ذلك أن كل ما عليك فعله هو التنقل ببساطة بين علامات التبويب، بدلا من الانتقال في القائمة العادية لمواقع الويب التي تقدمها محركات البحث، ما يجعل عملية البحث على الويب سريعة جدا.

وبالنظر إلى مشكلات الخصوصية عبر الإنترنت التي ظهرت خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، يمكّنك تطبيق “فيَرفكس فوكس” (Firefox Focus) من إمكانية التحكم في المعلومات التي تشاركها أثناء تصفحك. ويعد تطبيق “فَيَرفُكس فوكس” تابعا لمتصفح فَيرفكس الشهير. ويعمل التطبيق عن طريق منع المتتبعين عبر الإنترنت وتمكين المستخدم من حذف المحفوظات وكلمات المرور وملفات تعريف الارتباط.