رياضة

لهذا السبب لم تقبل الفيفا نتيجة لقاء جنوب أفريقيا وإسبانيا

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، قبول نتيجة المباراة الدولية الودية بين منتخبي إسبانيا وجنوب أفريقيا (0-1) يوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني الحالي، على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبرغ، ضمن التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات.

وأوضح الاتحاد الدولي بأن المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم، أجرى سبعة تبديلات بدلاً ستة حسب لوائح الفيفا. وكان فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الإسباني قد اضطر لاستبدال فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلاً من إيكر كاسياس وتعرض لإصابة حرمته من استكمال المباراة، بالحارس الثالث بيبي رينا، وذلك بعدما استنفذ تبديلاته الستة.

وانتقد ممثلو منتخب جنوب أفريقيا قرار الفيفا، وحسب رأيهم لا يجب أن يصبح منتخبهم ضحية لقرار حكم اللقاء الذي سمح للإسبانيين بإجراء تغيير زائد.

يذكر أن اسبانيا حققت في العام الجاري قبل هذه المباراة 12 انتصارا مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة فقط كانت على يد البرازيليين في نهائي بطولة كأس القارات، وأحرزت 36 هدفاً مقابل 11 هدفاً فقط دخلت مرماها.

وكان المنتخب الإسباني قد توج في 11 تموز 2010، بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، على حساب نظيره الهولندي بهدف قاتل سجله أندريس أنييستا في الوقت الإضافي على ملعب سوكر سيتي بالذات.