علوم وتكنولوجيا

«لينوفو» تكشف عن حاسبين جديدين قابلين للدوران

قامت شركة “لينوفو” بالكشف عن حاسبين محمولين جديدين ينضمان إلى سلسلة حاسبات “كروم بوك” التي تعمل بنظام التشغيل “كروم أو إس” OS التابع لشركة “جوجل” والتي تقوم بإنتاجها عدد من الشركات.

ويمتاز الجهازان اللذان أطلقت عليهما الشركة اسمي “إن 20 بي” N20p و “إن 20″ N20 بأنهما قابلان للدوران بزاوية 300 درجة، وذلك لاستخدامها في وضعيات مختلفة، تماما مثل سلسلة حاسبات “يوجا” التي تنتجها “لينوفو”.

ويمتاز حاسب “إن 20 بي” الذي سيطرح بسعر 329 دولارا بأنه يملك شاشة تدعم ميزة اللمس المتعدد، في حين يأتي حاسب “إن 20″ الذي سيطرح بسعر 279 دولارا بدون شاشة لمسية. ويزن الأول 1.4 كغ، بينما يزن الثاني 1.3 كغ بشاشة بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1366×768 بكسل، بالنسخة المحدثة من نظام التشغيل “كروم أو إس” والتي جرى إطلاقها في أيلول الماضي، والتي أطلقت شركات مثل “أيسر” و “سامسونج” و “إتش بي” طرازات من حاسبات “كروم بوك” التابعة لها بهذه النسخة من نظام التشغيل مفتوح المصدر.

وأشارت “لينوفو” الى ان حاسبي “إن 20 بي” و “إن 20″ يوفران 8 ساعات من العمل و الإقلاع في 3 ثوان فقط، كما يوفران 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومعالج ثنائي النوى من نوع “إنتل سيليرون”.

ويملك الجهازان كاميرا ويب بدقة 1 ميجابكسل، ومنفذ “يو إس بي 2.0″ وآخر “يو إس بي 3.0″ ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”، فضلًا عن دعم شبكات “واي فاي” اللاسلكية وتقنية “بلوتوث 4.0″.

ولم تكشف الشركة عن الموعد المقرر لبدء طرح جهازيها الجديدين، ولكن أعلنت أنهما سيتوفران في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وهولندا.