الشريط الاخباريمحليات

مؤتمر الاتحاد التعاوني السكنيي يطالب بدعم القطاع للمساهمة بإعادة الإعمار

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي للاتحاد التعاوني السكني بزيادة دعم قطاع الإسكان وتأمين احتياجاته ليكون رديفا أساسيا في عملية السكن والإسكان وتوفير كل ما يلزم لإشادة المسكن.

ودعا المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد التعاوني السكني بدمشق إلى استقطاب الكوادر الفنية القادرة على الابداع من مهندسين ويد عاملة ماهرة لإعادة بناء ما دمرته التنظيمات الارهابية والنهوض بالواقع السكني بما يخدم مرحلة إعادة الاعمار. إضافة إلى تأمين السكن لذوي الدخل المحدود والمساهمة في تأهيل مناطق السكن العشوائي في المحافظة ليتم تخصيصها للجمعيات السكنية.

وأشار المشاركون إلى أهمية تشكيل لجنة استشرافية لإعادة الإعمار وتأمين الأراضي وتشييد المساكن وملحقاتها وتمليكها للأعضاء بسعر التكلفة وذلك وفقا للمبادئ التعاونية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة في مجال الاسكان، مشددين على ضرورة الموافقة على صرف تعويضات أعضاء المكتب التنفيذي ومكافآت للعاملين وتجديد رخص الأبنية الممنوحة من الوحدات الإدارية إلى الجمعيات من دون رسوم بسبب الأوضاع الراهنة.

رئيس الاتحاد العام للتعاون السكني زياد سكري بين أن هذه المؤتمرات تعد محطات للمراجعة والنقد والتقويم ولمناقشة ما نفذ ومعالجة أسباب عدم التنفيذ ومبرراتها انطلاقا من أهمية المسكن بشكل عام لأنه من الحاجات الأساسية الضرورية للمواطن.