محليات

مئة مليون ليرة لدعم المجالس المحلية بريف دمشق

أعلن محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن وزارة الإدارة المحلية ستقدم 100 مليون ليرة للمجالس المحلية في المحافظة لزوم صيانة آليات النظافة والخدمات بشكل عام وستتم زيادة طلبات مازوت التدفئة لجميع المناطق وخاصة الباردة منها وتكثيف التوزيع خلال الأيام القليلة القادمة.
وخلال لقائه رؤوساء مجالس المدن والبلدات في مبنى المحافظة اليوم أشار ابراهيم إلى تخصيص محافظة ريف دمشق بمئتي باص للنقل الداخلي من أصل الباصات التي سيتم استيرادها خلال الفترة القليلة القادمة والبالغ عددها نحو ألف باص.
ووافق المحافظ على زيادة عدد عمال النظافة في بعض المجالس المحلية وإنشاء مركز لخدمة المواطنين في بلدة دير قانون لتخديم جميع قرى وادي بردى وطلب من جميع رؤساء المجالس المحلية إجراء صيانات زفتية من مديرية الخدمات الفنية لبعض المناطق وخاصة التي تعاني حفريات كثيرة في شوارعها وطلب المباشرة بصيانة شوارع حي القرية الصغيرة التابعة لبلدية اشرفية صحنايا.
ودعا المحافظ رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات للبحث عن الأفكار الخلاقة التي تؤمن للمجالس المحلية مصادر تمويلية مستمرة وتطوير أدائها وتنفيذ ومتابعة المشاريع التنموية والاستثمارية والتعاون مع المجتمع الأهلي للارتقاء بمستوى الخدمات وإعادة تقييم أجور العقارات التابعة للمؤسسات الرسمية وتعديلها بما يتناسب مع الواقع الحالي.