الشريط الاخباريدولي

مادورو: الكونغرس الأمريكي يخطط لتقديم 15 مليون دولار للمعارضة

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن مخطط  يجري مناقشته حاليا في الكونغرس، يتضمن مشروع قانون لتقديم 15 مليون دولار أخرى للمنظمات المناهضة للحكومة، كما أنه يناقش فرض عقوبات على فنزويلا، وكان مادورو اتهم سابقاً الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنفاق ما لا يقل عن 5 ملايين دولار سنويا لدعم حركات المعارضة في فنزويلا.

وأعرب مادورو عن أسفه لتغطية العديد من وسائل الإعلام الأجنبية الاحتجاجات التي تشهدها بلاده فى الفترة الأخيرة، وقال رداً على مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بعنوان “فنزويلا: دعوة للسلام” إن تلك الصحيفة الأمريكية تشوه واقع بلدي وواقع الأحداث المتمثلة بأحداث عنف.

ونقلت صحيفة الأونييبرسال الفنزويلية قول مادورو في خطاب مباشرة إلى الأميركيين “آمل أن الشعب الأمريكي يعرف الحقيقة، وأنا قررت أن فنزويلا وشعبها لا يستحقون العقاب، ونسأل ممثليهم عدم فرض عقوبات”.

وأكد مادورو أن الحكومة حققت إنجازات منها الحد من عدم المساواة والحد من الفقر وخلق برامج الصحة والتعليم المجاني للجميع، ولكنه يقر بأن “على الرغم من أن سياساتنا الاجتماعية تحسنت بشكل عام إلا أن الحكومة أيضا تواجه تحديات اقتصادية خطيرة فى الـ16 شهرا الماضية، بما في ذلك النقص في معدل التضخم والسلع”، ويصر على أن يستمر فى البحث عن حلول، مضيفا “لدينا نظام تبادل جديد يستند إلى السوق”.