منظمات أهلية

ماراثون خيري في السويداء

بمشاركة فعاليات أهلية وفنية وشبابية نظم تطبيق مول سورية الالكتروني وشركة أي تو زد أمس ماراثون السويداء الخيري الثاني لدعم جمعية براعم لرعاية الطفولة وذلك تحت عنوان “أركض لأجل الطفولة”.

وانطلق المشاركون بالماراثون من ساحة تشرين بمدينة السويداء باتجاه مجمع “يور ادرس” السياحي على طريق قنوات حيث جرى تتويج الفائزين بالمراكز الأولى وتكريم الداعمين والرعاة المساهمين إضافة الى عروض فنية وغنائية.

وأكد عدد من المشاركين في الفعالية أن السوريين يثبتون دوما وقوفهم يدا واحدة لتعزيز العمل الإنساني في المجتمع ونشر رسالة المحبة والتعاون والسلام.

وأشار مدير تطبيق مول سورية الالكتروني شادي مجدلاني إلى أن هذه المبادرة ستصبح تقليدا سنويا لدعم الجمعيات الأهلية في محافظة السويداء، وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص في دعم ورعاية الأعمال الخيرية.

ولفتت رئيسة مجلس إدارة جمعية براعم لرعاية الطفولة عادية أبو عسلي إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع توجهات وأهداف الجمعية للاهتمام بالأطفال ورعايتهم وتأكيد إشراك المجتمع المحلي بعملها إضافة لكونها تخدم المشروع الذي تقوم به الجمعية لإحداث روضة لتعليم الأطفال مجانا.

وأبدت منسقة شركة “اي تو زد” رنا نويهض حرص الشركة على المشاركة في مختلف الفعاليات الخيرية بالمحافظة، منوهة بأهمية فكرة الماراثون وهدفه اليوم لدعم عمل جمعية براعم الطفولة.

ورأت الفنانة روعة ياسين ان الماراثون فرصة للقاء والتواصل الجميل بين الناس وجمعهم على عمل الخير بينما وجه الفنان زين عبيد شكره لمن حضر ليسهم بعمل إنساني وإظهار المبادرات الجميلة لدى السوريين.

وأهدى الشاب كريم أبو سمرة الفائز بالمركز الأول لفئة الرجال فوزه إلى الأطفال والداعمين لإنجاح الفعالية معربا عن سعادته بالمشاركة في الأعمال الخيرية.

يذكر أن جمعية براعم لرعاية الطفولة بالسويداء أهلية تطوعية أشهرت عام 2010 وهي تهدف للعناية بقضايا الطفولة وخاصة الذين يعانون ظروفا اجتماعية واقتصادية صعبة.