منظمات أهلية

مبادرة دعم الطالب.. مهارات عملية احترافية لأكثر من 7500 شاب وشابة

بعد أربع سنوات من العمل الدؤوب تأتي المبادرة التي أطلقها المركز العربي للعلوم في دمشق على خواتيمها وسط نتائج إيجابية واسعة فالمبادرة التي انطلقت في تشرين الأول من عام 2016 تمكنت من دعم الطلبة الجامعيين ورفدهم بمزيد من الخبرات اللازمة للتميز في سوق العمل عبر سلسلة طويلة من الدورات والورشات المجانية ضمن برنامج أطلق عليه اسم دعم الطلاب.

محمد أنس هدهد مدير المركز أكد في هذا الإطار أن المبادرة تختتم هذا الشهر خطتها التدريبية التي امتدت أربعة أعوام حافلة بشتى الدورات التخصصية في مجال إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية والمعلوماتية وبرمجيات المحاسبة إضافة إلى الدورات المهنية حيث تم خلال هذه الفترة تدريب أكثر من 7504 طلاب.

وأضاف هدهد أن المبادرة التي أشرف عليها نخبة من المدربين الأكاديميين تهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين الشباب بكيفية تحديد مفهوم سوق العمل ودراستها والتعرف إلى مفهوم المستقبل الوظيفي وأهميته وكذلك تحديد نقطة الانطلاق لاختيار العمل المناسب ودخول سوق العمل بشكل ناجح.

ولفت إلى أن غاية البرنامج هي تدريب وتأهيل ودعم الشباب بالمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل باحترافية عالية إضافة إلى تخفيف العبء المادي عنهم ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي مرت على سورية.