الشريط الاخباريمحليات

متابعة المشاريع الحيوية والتنموية بحماة والاطلاع على نسب تنفيذها

اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة برئاسة المهندس نبيل الحسن وزير الموارد المائية أمس على سير تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والخدمية في ريف المحافظة ونسب إنجازها والتحديات والصعوبات التي تواجهها.

وتفقدت اللجنة مكتب متابعة شؤون الشهداء والجرحى في مصياف ومشروع خزان المياه ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي ومبقرة جب رملة التي شهدت مؤخرا توسيعا في منشآتها.

وخلال لقائها رئيس وأعضاء مجلس مدينة مصياف قدم الدكتور قاهر أبو الجدايل رئيس المجلس للجنة عرضا عن واقع أبرز المشاريع في المدينة ونسب تنفيذها والمراحل التي وصلت إليها عملية إعادة النظر باستثمار أملاك المجلس والسعي لاستملاك عقارين في الموقع المخصص للمدينة الصناعية ليصار إلى البدء في أعمالها.

ودعا الحسن مجلس المدينة وباقي الوحدات الإدارية إلى اعتماد رؤية إستراتيجية في تنفيذ المشاريع وتفعيل آلية البحث عن مشاريع استثمارية وتنموية ينعكس مردودها على الوحدات الإدارية لافتا إلى استعداد الحكومة لدعم وتسهيل تنفيذ أي مشروع يخدم المصلحة العامة ويشكل مصدر دخل مادي للوحدات الإدارية في منطقة مصياف.

وأشار الحسن إلى المشاريع الخدمية والحيوية التي أطلقت في مصياف لتحسين واقع مياه الشرب فيها ومشاريع الصرف الصحي.

من جهته أوضح محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن الإنفاق على المشاريع الخدمية في مصياف العام الماضي فاق نسبة الإنفاق خلال السنوات السابقة.

ومن جانبه أشار المهندس مطيع عبشي المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة إلى أن مشروع خزان المياه في مصياف يشمل الخزان وخطوط ضخ وإسالة مع تجهيز ثلاث آبار ارتوازية داعمة حيث بلغت نسبة تنفيذه 85 بالمئة بكلفة تصل إلى 550 مليون ليرة.

بدوره أوضح المهندس وحيد اليوسف المدير العام للشركة العامة للصرف الصحي أن وتيرة العمل في مشروع محطة المعالجة منسجمة ومتوافقة مع البرنامج الزمني المحدد للإنجاز، لافتا إلى أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات بكلفة تزيد على 3.3 مليارات ليرة وتنفذه الشركة العامة للبناء والتعمير.

وأشار المهندس عبد الكريم اللحام معاون وزير الزراعة إلى الأعمال التي تمت في مبقرة جب رملة من تأهيل حظائر التربية القديمة وتوريد تجهيزات ومعدات حديثة لها مع توريد محلب الي حديث وإنشاء معملي البان وأعلاف ورفد المبقرة بنحو 555 بكيرة ذات مواصفات إنتاجية عالية.