محليات

مجلس اتحاد العمال: لضبط الأسعار وتسهيل معاملات ذوي الشهداء

تركزت مداخلات المشاركين في أعمال الدورة التاسعة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال اليوم على ضرورة ضبط أسعار السلع والمواد الأساسية في الأسواق والعمل على تسهيل معاملات ذوي الشهداء وتلبية احتياجاتهم وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بالمؤسسات الحكومية وذلك بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال.

وأشار الرفيق الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال إلى التضحيات والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري في كل أرجاء الوطن، مؤكداً أن الجيش العربي السوري يسير بخطاً ثابتة ومدروسة في مهمته الوطنية لتحرير كل بقاع الوطن من الإرهاب بمختلف أشكاله، مشيراً الى أنه لن تكون هناك خطوط حمر ولا بقع محرمة على طريق تحقيق هذه المهمة وفي مواجهة أية أطراف مهما اختلفت التسميات. وقال: إن جيشنا العربي السوري مصمم على دحر الإرهاب وتحقيق هذا الهدف انطلاقاً من مسؤوليته الوطنية في الحفاظ على سلامة كامل التراب الوطني وفرض السيادة الوطنية بتفويض من الشعب.

وأضاف: إن الدولة السورية مازالت قوية رغم الحرب الإرهابية التي شنّت عليها وتصرف الأجور والرواتب لموظفيها وتقدّم خدمات الصحة والتعليم بالمجان لمواطنيها في الوقت الذي تعجز فيه الدول التي لا تعاني الحروب من تقديم مثل هذه الخدمات.

وأوضح الرفيق الهلال أن عملية إعادة الإعمار مسؤولية مجتمعية تقع على كاهل الاتحادات والنقابات والمؤسسات، مشيراً إلى أن الدول التي شاركت بسفك الدم السوري لن يكون لها دور في مرحلة إعادة الإعمار، كما لفت إلى أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري يشكّل منهجاً جديداً للعمل الإداري والمؤسساتي وتحسين الإنتاجية والخدمات المقدّمة للمواطنين وتحقيق رضا الموظف.

وبيّن الرفيق الأمين القطري المساعد أن قطاع التربية أدى دوراً كبيراً ومهماً في ضمان سير العملية التربوية خلال الحرب التي استهدفت سورية رغم التحديات الكثيرة التي واجهت هذا القطاع، لافتاً إلى أنه ستتم محاسبة مرتكبي الأخطاء في المناهج التربوية المطوّرة بعد التدقيق فيها.

ودعا المشاركون خلال أعمال الدورة التي أقيمت في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال إلى إحداث هيئة وطنية مختصة لرعاية المبدعين من الطلاب والعمل على معالجة الاخطاء الواردة في المناهج التربوية الجديدة والتركيز على تكريس القيم الوطنية والانتماء إلى الوطن في المنظومة التعليمية وتحصين الأجيال ضد الفكر التكفيري والظلامي.

وأكد الرفيق عمار السباعي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي أن المداخلات التي طرحت خلال أعمال المجلس ستتمّ متابعتها ليصار إلى تنفيذها.

وأشار الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العمال إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف الشهداء المدنيين.

واستعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري الأنشطة التي قام بها المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية في المجالات الصحية والخدمية والقانونية والثقافية، ولفت إلى أن معظم المداخلات والملاحظات هي محط اهتمام حيث يتمّ متابعتها من الاتحاد، موضحاً أنه تمّ إيجاد حلول للكثير من القضايا الإدارية والإنتاجية وذلك بالتعاون مع الجهات العامة.

ويناقش المشاركون في أعمال الدورة على مدى يومين تقارير الاتحادات المهنية واتحادات عمال المحافظات وتقييم عمل المكتب التنفيذى للاتحاد العام ونتائج المؤتمرات النقابية السنوية والتصديق على قرارات المجلس العام للاتحاد المتخذة خلال الدورة السابقة إلى جانب التصديق على الميزانية الختامية وحساب الدخل والانفاق العام للاتحاد خلال العام 2017.