الشريط الاخباريمحليات

مجلس محافظة دمشق.. حجب الثقة عن عضوين واعتماد نموذج جديد للأكشاك

في تطور لافت، ألغى مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة المنعقدة في مبنى المحافظة عن عامر الزين وهاديا الحايك لمخالفتهما قوانين وأنظمة الإدارة المحلية، وذلك بناء على اقتراح عاجل من أعضاء المجلس حيث بوشر بإجراءات التصويت قبل البدء بمناقشة القضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة..

الجلسة التي ترأسها المهندس عادل علبي رئيس مجلس المحافظة ناقشت باستفاضة القضايا التي تتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة، إضافة لتقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية، والتقارير المتعلقة بالنقل والمواصلات، والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية ولجنة الخدمات والمرافق التي قدمها المكتب التنفيذي للمحافظة.

حيث تركزت مطالبات أعضاء المجلس حول عدد من القضايا الخدمية:

أبرزها إحداث مركز جباية كهرباء في حي الورود ومركز طوارئ في منطقة السيدة عائشة وضبط تجاوزات الأكشاك في مدينة دمشق وفتح الطريق العام الواصل بين تنظيم كفرسوسة والساحة وضبط الإشغالات المخالفة لورشات إصلاح السيارات على رصيف ملعب تشرين.

المدراء المعنين أجابوا على التساؤلات كلاً حسب اختصاصه حيث أكد العقيد عبد الجواد عوض معاون رئيس فرع المرور أنه تم تنظيم حوالي 1500 ضبط مخالفة غيابي للسيارات الواقفة على رصيف ملعب تشرين وفي منطقة كفرسوسة كما تم حجز عدد من السيارات المخالفة .

كما بين فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي للشؤون المالية أنه تمت مصادرة أكثر من 200 كريكو من رصيف ملعب تشرين إضافة لعدد كبير من صناديق العدة مشيراً إلى أنه تم رفع عقوبة وضع الأعمدة والسلاسل لحجز السيارات إلى مائة ألف ليرة سورية مشيراً إلى أنه تم إعداد نموذج محدد للأكشاك ضمن مدينة دمشق سيتم تنفيذه قريباً.

بدوره بين السيد هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات أن المحافظة صادقت على قرار لجنة السير الذي ينظم خط سير كفرسوسة وفتحت باب تسجيل السرافيس عليه.

في حين أوضح معاون مدير مياه دمشق وريفها عصام الطباع أن منطقة عش الورور تم تأمين المياه إليها بشكل يومي من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً .

كما أكد المهندس نور الدين أبو غرة مدير كهرباء دمشق أن العمل جار على تجهيز مكتب طوارئ الميدان الجديد ورفده بالعناصر اللازمة لمعالجة الأعطال في منطقة الميدان ومن المتوقع وضعه في الخدمة خلال شهر نيسان القادم كما تم المباشرة بالأعمال في محطة مزة 86 النقالة ووضعها في الخدمة فور الانتهاء من التجهيزات اللازمة لها .

هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً صباحاً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

البعث ميديا || دمشق- سنان حسن