الشريط الاخباريسلايدسورية

مجموعة دول البريكس: دعمنا لسورية ثابت

أكد نواب وزراء خارجية دول مجموعة بريكس دعمهم الثابت لسيادة سورية ووحدة أراضيها وجددوا الدعوة إلى حل الأزمة فيها سلميا من قبل السوريين أنفسهم.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان لها اليوم حول نتائج اجتماع نواب وزراء خارجية دول بريكس يوم أمس “إن نواب وزراء الخارجية أعربوا عن القلق العميق جراء استمرار الأزمة فى سورية وتردى الوضع الانسانى ونمو خطر الارهاب الدولى والتطرف فيها وأكدوا دعمهم الثابت لسيادة سورية ووحدة أراضيها وضرورة الحل السلمى للازمة من قبل السوريين أنفسهم ودعوا جميع أطراف الأزمة الى تنفيذ أحكام قرارات مجلس الأمن”.

وأضافت الوزارة “إن النواب دعوا الى استئناف جهود التسوية السياسية الدبلوماسية في سورية عبر حوار واسع على أساس بيان جنيف الصادر في الثلاثين من حزيران عام 2012 دون شروط مسبقة وأعطوا بهذا الصدد تقييما ايجابيا للقاءين التشاوريين السوريين اللذين عقدا في موسكو في كانون الثاني ونيسان من العام الحالي وكذلك لجهود المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا لاستئناف عملية جنيف”.

وعبر نواب وزراء خارجية دول بريكس عن إدانتهم للارهاب بجميع اشكاله وتجلياته ودعوا الى تضافر جهود جميع السوريين لمواجهة الخطر الإرهابي كما دعوا المجتمع الدولي إلى التنفيذ الصارم لجميع احكام القرارات الدولية 2170و2178و2199 الصادرة عن مجلس الامن.