محليات

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد روسي إمكانيات تطوير التبادل التجاري

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع وفد تجاري وصناعي روسي برئاسة اصلان بانيش مدير شركة (اديغ يوراك) مساء أمس آفاق تطوير العلاقات التجارية بين البلدين والاستفادة من البنى التحتية في المحافظة والنشاط التجاري والزراعي فيها لتنشيط التبادل التجاري.

وركز الجانبان في الاجتماع الذي عقد مساء أمس في مبنى المحافظة وضم ممثلين عن غرف التجارة والصناعة والزراعة واتحاد الفلاحين والمديرين المعنيين والملحق التجاري في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق ايغور ماتفييف على إقامة قرية للصادرات ومعمل لإنتاج المعدات الزراعية والجرارات وسبل التخفيف من الحلقات التجارية لخلق تنافسية لمنتجات البلدين.

وعرض الجانب الروسي مقترحات للتعاون في المجال التجاري لنقل الفائض من المنتجات الزراعية السورية ليس الى روسيا وحسب بل إلى بلدان أخرى وإمكانية استجرار المنتجات الزراعية من الفلاحين مباشرة مشيرا إلى أن هذه المنتجات تتمتع بجودة عالية وأغلبها دون إضافات كيميائية.

ودعا بانيش إلى زيادة التعاون بين البلدين وبناء ثقة مع رجال الاعمال السوريين وايجاد الارضية المناسبة لتنشيط التبادل التجاري والاستثماري مؤكدا “رغبة الوفد الروسي وجاهزيته لتقديم كل الخدمات والمواد التجارية التي تطلب من سورية”.