محليات

محافظ حلب يبحث مع مفوض العام للاونروا سبل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين

بحث محافظ حلب حسين دياب مع المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا /بيير كرينبول/ والوفد المرافق اليوم الواقع الاغاثى والإنسانى فى المحافظة وسبل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين ومجالات التعاون والتنسيق المستقبلي.
وقدم المحافظ لمحة عن حلب وما تعرضت له من تدمير ممنهج بسبب الارهاب والجهود المبذولة لإعادة الاعمار بعد عودة الامن والاستقرار الى كامل المدينة. لافتا الى ما تقوم به المحافظة واللجنة الفرعية للإغاثة من خطط وبرامج لمساعدة المتضررين جراء الارهاب ومن ضمنهم اللاجئون الفلسطينيون الذين كانوا يقيمون فى مخيم حندرات واضطروا لمغادرته جراء الارهاب الذى تعرضوا له وأدى لتدمير المخيم. حيث عملت المحافظة على توفير أماكن الاقامة المؤقتة لهم وما يلزمهم من خدمات.
وأعرب دياب عن تقديره للجهود التى تبذلها الاونروا خاصة ما يتعلق بأنشطة وبرامج خدمة اللاجئين الفلسطينيين مبديا الاستعداد التام لتقديم
التسهيلات اللازمة لعملها بما يمكنها من تنفيذ خططها وبرامجها الانسانية.
بدوره بين /كرينبول/ أن زيارته الى حلب تندرج فى سياق جولة يقوم بها فى دول المنطقة للإطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم فى سياق ما تقوم به الاونروا من برامج وخطط. منوها بجهود محافظة حلب لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد حرص الاونروا على القيام بكل ما يلزم بالتنسيق التام مع المعنيين فى محافظة حلب لإعادة ترميم وتأهيل مخيم حندرات وإعادة اللاجئين الفلسطينيين اليه. معربا عن تقديره لكل ما تقوم به الجمهورية العربية السورية ومحافظة حلب لحماية اللاجئين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم.