الشريط الاخباريسورية

محافظ حمص يبحث مع مدير مكتب «اليونيسيف» أوضاع المتضررين

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال لقائه أمس مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بسورية يوسف عبد الجليل، استعداد المحافظة لتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة في مجال العمل الإنساني ووصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق المتضررة بشكل عادل.

وأشار المحافظ إلى الأوضاع الإنسانية في المحافظة وخاصة فيما يتعلق بالجانب التعليمي والصحي وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذا المجال، مؤكداً ضرورة إعادة الأطفال ممن أجبرتهم الظروف على ترك مدارسهم إلى المؤسسات التعليمية وتقديم كل الدعم لهم لرفع سويتهم العلمية إضافة لترميم المدارس وتأمين فرص للتعليم وفق المناهج التعليمية المعتمدة في سورية.

ولفت إلى أهمية التعاون القائم مع المنظمة في التخفيف من الآثار السلبية المترتبة على شخصية الأطفال جراء الأزمة كما بين جاهزية الجهات المعنية في المحافظة لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتسوية أوضاع المغرر بهم بما يضمن سيادة القانون وحماية أرواح المدنيين وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

بدوره لفت عبد الجليل إلى جهود الحكومة السورية لتحسين الواقع الإنساني والظروف المعيشية لمواطنيها، معتبراً إياها شريكاً في مجال العمل الإنساني.

وأكد عبد الجليل أهمية تركيز جهود الطرفين في مجال المياه والصحة والتعليم والرعاية للأطفال وضرورة الوصول إلى الأطفال في كل المناطق وتقديم مختلف أشكال الدعم والعناية لهم.

كما نوه بجهود الحكومة لاخراج مئات المدنيين من حمص القديمة وتسوية أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم.