سورية

محاور الإرهاب تتهاوى بريف دمشق

تمكنت قوات الجيش العربي السوري اليوم من القضاء على أعداد من الإرهابيين ودكت اوكارهم في سلسلة عمليات تركزت في عدرا البلد ودوما وحرستا والقابون ويلدا وداريا في ريف دمشق.

ووفقا لوكالة الأنباء “سانا” التي نقلت عن مصادر مسؤولة أنه تم ايقاع 7 من إرهابيي ما يسمى /الجبهة الاسلامية/ قرب بناء المطاحن في عدرا البلد وتدمير أسلحتهم أثناء محاولتهم التسلل إلى مدينة عدرا العمالية السكنية.

واضافت المصادر ان القوات العسكرية دكت وكرا بمن فيه من ارهابيين فى مزارع عالية بمنطقة دوما بينما دمرت وحدة ثانية أسلحة وذخيرة للارهابيين وقضت على أعداد منهم فى عملية نوعية غرب جامع الرشد فى بلدة الريحان ومن بين القتلى /سعيد رمضان/ أحد المتزعمين فيما يسمى /كتائب ذو النورين/.

وأشارت المصادر الى تدمير سيارة محملة بالاسلحة والذخيرة ومقتل من فيها من ارهابيين على الطريق بين جامع صلاح الدين وجامع محمد فى حرستا فيما اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة ارهابية في محيط جامع العمري في حي القابون وأوقعت معظم افرادها بين قتيل ومصاب.

وفى الريف الجنوبي دكت القوات العسكرية تجمعا لارهابيي /جبهة النصرة/ في بلدة يلدا وقضت على العديد منهم بينما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعات ارهابية فى منطقتي الفصول الاربعة والعلالي فى مدينة داريا واردت عددا من افرادها قتلى ومصابين ودمرت ما لديهم من اسلحة وذخيرة.