الشريط الاخباريمحليات

مخاطر الإساءة النفسية والجسدية للأطفال في مؤتمر مركزي اللاذقية

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر التربوي المركزي للصحة النفسية عند الطفل في اللاذقية بعنوان “مخاطر الإساءة النفسية والجسدية للأطفال” وذلك في مركز الباسل للتدريب والتأهيل.

وقال رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي: إن “المنظمة ارتأت طرح قضايا هذا المؤتمر بشكل علمي يتكامل مع الجهات المعنية ويعرض لكل وجهات النظر لبناء نفسية سوية عند أطفالنا”، مشيرا إلى ضرورة تلقي الأطفال المعلومات بشكل تراكمي وبشكل سوي وصحيح.

وبين محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المحافظة مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم لفرع طلائع البعث لإنجاح وتعزيز أنشطة وفعاليات المنظمة التربوية المتنوعة والمتعددة.

بدوره ذكر الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمته أن “التعنيف الجسدي والنفسي يعتبر من مشتقات الأزمة التي عاشتها سورية في السنوات الماضية والذي يعتبر كتحد في المجال التربوي ولكن بتكاتف وإخلاص الجهود سيتخلص مجتمعنا من هذه المشكلات”.

حضر الافتتاح عدد من المعنيين والمهتمين.

يشار إلى أن المؤتمر الذي تقيمه منظمة طلائع البعث يأتي بالتعاون مع وزارات التربية الإعلام- الداخلية -الصحة -العدل -الأوقاف -التعليم العالي -نقابة الصيادلة -نقابة المحامين- جمعية تنظيم الأسرة- منظمة الهلال الأحمر العربي السوري- جمعية إنسان للدعم النفسي.