رياضة

مدريد.. شارابوفا تواجه «غريمتها» بوشار

بعد فوزها على الكرواتية ميريانا لوتشيتش، ستواجه الروسية ماريا شارابوفا، في الدور الثاني، اللاعبة الكندية أوجيني بوشار، التي تغلبت بدورها على الفرنسية أليزيه كورنيه، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

ووجهت أوجيني بوشار انتقادا حادا لرابطة لاعبات التنس، بسبب منح الفرصة لماريا شارابوفا للمشاركة في البطولات، واصفة اللاعبة الروسية بـ “الغشاشة”، ويفترض أن توقف عن اللعب مدى الحياة.

وصرحت بوشار لمحطة «تي آر تي» التلفزيونية قائلة: «لا أعتقد أن يتم السماح للاعب غشاش في أي رياضة باللعب مجددًا. إنه أمر غير منصف للغاية لجميع اللاعبين الآخرين، الذين يسلكون الطريق الصحيح».

وشاركت الحسناء شارابوفا، ببطاقة دعوة في بطولة شتوتغارت، بعد انتهاء عقوبة إيقافها لمدة 15 شهرا، من جراء ثبوت تناولها لمادة «ميلدونيوم» المحظورة على الرياضيين.

كما حصلت اللاعبة الروسية على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولتي مدريد وروما، وستعرف بعد أيام إن كان يمكنها الحصول على فرصة مماثلة للعب في بطولة فرنسا المفتوحة.

ورفضت ماريا شارابوفا الرد على تصريحات أوجيني بوشار، عقب تأهلها للدور الثالث من بطولة شتوتغارت، قائلة: «لن أرد على تلك التصريحات.. إنني أسمو بنفسي عن ذلك، لست بحاجة للتعليق».