الشريط الاخباريسلايدسورية

مركز حميميم: إرهابيو النصرة وأحرار الشام استهدفوا مواقع عسكرية في حلب

أفاد المركز الروسي في حميميم لمراقبة وتنسيق اتفاق وقف الأعمال القتالية بأن إرهابيي “أحرار الشام” و”جبهة النصرة” استهدفوا مواقع عسكرية في حي الأنصاري بمدينة حلب إضافة إلى إطلاقهم عدداً من قذائف الهاون على الحي من طرف حي الراشدين.

وذكر متحدث باسم المركز في بيان أصدره ظهر اليوم أن “إرهابيي التنظيمين مستمرون في قصف حي الشيخ مقصود ومواقع عسكرية في حندرات” مشيرا إلى وقوع “مواجهات عنيفة في الشيخ مقصود حيث يستخدم الإرهابيون في اعتدائهم آليات مدرعة”.

وحذر المتحدث باسم المركز من أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يستغل اتفاق وقف الأعمال القتالية ووجود مجموعات مما يسمى “المعارضة المعتدلة” في المناطق التي تنتشر فيها مجموعاته “بإعادة تمركز قواته واستكمال احتياطياته من الأسلحة والذخيرة”.

وكان المركز أكد أمس أن الحكومة التركية تزيد من دعمها للمجموعات المسلحة وتسهل عبور الارهابيين والاسلحة والذخيرة من حدودها الى شمال سورية ونقل عن سكان محليين ظهور مجموعات مسلحة تضم عسكريين أتراكا فى مناطق متاخمة لاحياء من مدينة حلب تدور فيها الاعمال القتالية.

وأشار المتحدث إلى أن المجموعات الإرهابية “استهدفت الليلة الماضية بمدافع الهاون منطقة المركز التجاري الكاستيلو ومخيم حندرات وأحياء سكنية شمال مدينة حلب”.

وارتقى أمس 17 شهيدا وأصيب 124 شخصا بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء الميدان والفيض والحمدانية والراموسة وسيف الدولة والسليمانية في مدينة حلب.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية والمطبق في سورية منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.