الشريط الاخباريدولي

مسؤول روسي: إخراج روسيا من نظام سويفت سيكون عملا جنونيا

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش أن إخراج روسيا من نظام سويفت سيكون عملا جنونيا من جانب الشركاء الأجانب ولكن الشركات الروسية مستعدة أخلاقيا وتقنيا لذلك.

وقال دفوركوفيتش في مؤتمر بعنوان “الأنموذج الدولي لمنظمة الأمم المتحدة” المنعقد اليوم في موسكو إن “هذا الإبعاد عن سويفت سيعقد عمل الشركات والبنوك وسيسهم في إبطاء هذا العمل وسيثير الحاجة إلى استخدام تكنولوجيات عفا عليها الزمن لنقل المعلومات والتسويات المالية إلا أن مؤسساتنا المالية وشركاتنا مستعدة أخلاقيا وتقنيا للقيام بهذا العمل لذلك سوف نتصدى لأي مشكلة كانت بشكل لائق”.

وأضاف دفوركوفيتش”بشكل عام سيكون ذلك عملا جنونيا من قبل شركائنا وهنا لا أقصد تحديدا أولئك الذين يتخذون مثل هذا القرار وإنما الحملة المستعرة في الولايات المتحدة وأوروبا وهذا ما سيضر بهم أيضا لأنه لا يخص فقط الخروج من نظام سويفت”.

وأوضح دفوركوفيتش أن العقوبات المفروضة على سندات روسيا وأوراقها المالية وكل ما تشمله هذه العقوبات سوف يؤدي إلى أضرار جسيمة بالنسبة للشركات الأجنبية لدينا أيضا.

وتشرف منظمة “اي سي ايه ان ام” وهي منظمة دولية غير تجارية تأسست في أيلول 1998 على تنظيم المسائل المتعلقة بأسماء نطاقات المواقع والعناوين الالكترونية وغيرها مما يتعلق بعمل شبكة الانترنت إذ أن المشرفين الإقليميين يتلقون من هذه الشركة حجم المساحة المتاحة للمشاركين وبالتالي هناك إمكانية لقطع الاتصال مع الانترنت في منطقة معينة أو حتى في بلد بأكمله.