الشريط الاخباريسلايدمحليات

مصدر حكومي: كل زوجات الشهداء سيحصلن على فرصة توظيف

أكد مصدر حكومي مطلع أنّ كافة زوجات الشهداء العسكريين سيأخذن فرصتهن في الحصول على عقد سنوي بموجب القرارات الأخير التي صدرت والتي تمنح زوجة الشهيد أو من تختاره من أبنائها عقد عمل سنوي لدى الجهات العامة.

وقال المصدر: فيما يتعلق بزوجات شهداء التفجيرات وغيرهم من الشهداء الذين لم يتمكن من الحصول على وثيقة استشهاد من وزارة الدفاع، والتي تعد شرطا أساسيا للحصول على عقد عمل، فإنّه ستتم متابعة الأمر مع وزارة الدفاع للوصول إلى آلية يمكن من خلالها إعطاء حق التوظيف لزوجات الشهداء الذي رووا تراب الوطن بدمائهم، مؤكدا أنّ ذوي الشهداء هم أولوية في عمل الحكومة وما تثبيت موظفي العقود السنوية والبدء بمنح فرصة عمل لزوجات الشهداء أو من تختاره من أبنائها إلا خطوات على طريق خطوات أخرى لاحقة تعمل الحكومة عليها.

يذكر أنّ زوجة الشهيد الموظفة يمكنها الاحتفاظ بحق عقد التوظيف لأحد أبنائها حين يكبروا.

هذا وكان المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بين في سياق رده على أعضاء مجلس الشعب: أنه سيتم في الأيام القادمة إصدار التعليمات التوضيحية للمستفيدين من ذوي الشهداء من الإجراءات الأخيرة، موضحا بخصوص الجرحى أن مشروع “جريح الوطن” باهتمام مباشر من السيد الرئيس بشار الأسد.

ويتم منح تعويضات لجرحى القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وفق نسب العجز المختلفة ورعايتهم وتأمين الحياة اللائقة لهم، لافتاً إلى إلى أنه يتم حاليا تجميع البيانات للشهداء المدنيين وشهداء القوات الرديفة ضمن إطار الدراسة لمنح ذويهم وثيقة شهيد.