محليات

مطالب أهلية بزيادة الاهتمام بالأسر المهجرة بمركز إيواء حسيا

طالبت الفعاليات الأهلية والاجتماعية في عدد من بلدات محافظة إدلب بزيادة الاهتمام بالأسر المهجرة في مركز إيواء مدينة حسياء بريف حمص ومعالجة أوضاع الموظفين المحالين إلى التقاعد كون أوراقهم الثبوتية موجودة في المناطق التي اضطروا إلى تركها في محافظة إدلب.

ودعت الفعاليات الأهلية خلال اجتماع موسع عقد اليوم في صالة اتحاد فلاحي حماة إلى إعادة توزيع أراضي الاستصلاح الزراعي على أسر الشهداء، إضافة إلى إعادة العاملين الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى أماكن عملهم وتسهيل حصولهم على قروض من مختلف المصارف وجدولة القروض الممنوحة لمختلف العاملين في القطاع العام بمحافظة إدلب.

وأكد أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد عمر الكشتو على متابعة أوضاع شهداء كتائب البعث ومنحهم كل الحقوق والمزايا.

فيما أشار محمد الهلال أمين شعبة المنطقة لحزب البعث إلى ضرورة الاهتمام بأوضاع الشهداء المدنيين جراء الأعمال الإرهابية، إضافة إلى متابعة شؤون أسر الشهداء في القوات المسلحة وصرف التعويضات والاستحقاقات لأسرهم.

حضر المؤتمر الدكتور زاهر اليوسفي عضو اللجنة المركزية لحزب البعث وعلي الجاسم نائب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء قيادة فرع الحزب وأحمد الهلال عضو مجلس الشعب وعدد من رؤساء المنظمات والنقابات وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية ومديري الدوائر الرسمية.